إستراتيجيات تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  16 - 19 Sep 2013
  الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية
عمان, الاردن
  تهدف ورشة العمل التدريبية إلى تعريف خصائص المشاريع الصغيرة والمتوسطة طرق تأسيسها وأساليب تمويل هذه المؤسسات، ودراسة وتحليل القوائم المالية، والحاجات التمويلية التي تحتاج لها، واحتياجاتها في حالة التصدير. المستهدفون: - المديرون ومساعدو المديرين في المصارف. - المديرون في مؤسسات الدعم والإسناد. - المؤسسات الحكومية المتخصصة في تطوير المشاريع. - أصحاب الشركات. البرنامج الزمني: اليوم الأول - التحليل المالي لغايات الإقراض. - التعرف على المشاريع الصغيرة والمتوسطة. - طرق تأسيسها. - التعريفات العالمية. - التعرف على البيانات المالية. - شرح وفهم الميزانية العمومية وبيان الأرباح والخسائر. - قائمة التدفق النقدي. - التحليل الائتماني وتطبيق The 5 C’s . - استعمال النسب المالية. - التحليل الأفقي والعمودي. - أهمية الزيارات الميدانية. - تحليل المخاطر. - التحليل الائتماني. - حالات عملية. اليوم الثاني - التأجير التمويلي والتشغيلي. - نبذة عن تاريخ التأجير التمويلي. - التعرف على طرق عمل التأجير التمويلي. - أنواع التأجير. - لماذا التأجير التمويلي. - التأجير التمويلي والتحليل الائتماني. - حالات عملية. اليوم الثالث: - آليات التمويل الشركات الحديثة والقائمة. - تعريف التمويل – حقوق ملكية- ديون وقروض – تأجير. - البنوك التجارية ووظيفتها التمويلية. - دور البنك المركزي في عملية التمويل. - مؤسسات تمويلية أخرى. - التمويل الإسلامي. - السوق المالي ودوره في تمويل الشركات. - المؤسسات المساندة لعمليات التمويل – ضمان القروض اليوم الرابع - الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان. - تعريف عام. - طريق عمل الاعتمادات المستندية. - أنواع الاعتمادات المستندية. - البنوك المتعاملة في عملية الاعتماد. - الأطراف المعنية في الاعتمادات المستندية. - الأمانات المطلوبة. - أهمية الشروط والمرفقات. - طرق الشحن. المحاضر: السيد مجدي أبو عرجة، الحاصل على شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأميركية والماجستير في العلوم الإدارية، والذي يعمل حالياً كمستشار ومدرب مستقل، حيث عقد العديد من الدورات وورش العمل في مجالات الإدارة والتنافسية والتمويل والقيادة وغيرها من المجالات، وله مؤلفات عدة من البحوث والدراسات في المجالات ذاتها. يعمل حالياً نائباً للمدير العام في الخدمات المصرفية الدولية المحدودة، واجباته الرئيسية تشمل إقامة علاقات مع البنوك التجارية وجمعيات رجال الأعمال والهيئات الحكومية وغير الحكومية، وهو خبير استشاري للعديد من المصارف.
 

Participation Fee is QAR 7300.00 per participant
Participation Fee is QAR 14600.00 per participant for group of 2 participants
Participation Fee is QAR 21900.00 per participant for group of 3 participants or more
 
تعليمات خاصة
Fees cover course material and coffee break. Transportation to and from the airport, and from the hotel to the training center and vice versa. A trip to a tourist site in Jordan with lunch. Fees do not cover travel expenses and hotel reservations. Attendants will be given a certificate at the end of the training course on condition that he/she attends at least 85 % of the lectures.

تفاصيل بيانات الجهة
اسم الشركة* :
الاتصال بالشخص المسوؤل* :
العنوان* :
ص.ب. :
المدينة* :
البلد* :  
الإيميل* :
الموقع الالكتروني :
جوال /هاتف* :
فاكس :
الجوال :
الرسوم مدفوعة عن طريق :
ملاحظات :
يرجى إدخال النص المعروض في الصورة : *  

 

معلومات المشارك
اللقب/الاسم الكامل* :
جنس :
الجنسية* :  
المسمى الوظيفي*  :
الإدارة :
تخصص :
الإيميل* :
جوال /هاتف* :
فاكس :
طلب خاص :
أكثر من مشارك  :